منتديات سلام نيوز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع
لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع وعند التسجيل يتوجب عليك تفعيل تسجيلك من الايميل و ان لم تستطع سيتم تفعيله من الإدارة خلال 24 ساعة
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
و رمضان كريم لكم جميعاً



 
الرئيسيةالأخباربحـثالأعضاءالتسجيلمكتبة الصوردخول

شاطر | 
 

 الجيش يسدد ضربات قاتلة للعناصر المسلحة بسيناء.. مقتل مسلحين وضبط 18 آخرين بينهم فلسطينى.. وكردونات أمنية حول المقرات الشرطية.. وتواصل أزمات الوقود ونقص البضائع فى المتاجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M_SallaM
Administrator
Administrator
avatar

عدد المساهمات : 1700
نقاط : 188768
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

مُساهمةموضوع: الجيش يسدد ضربات قاتلة للعناصر المسلحة بسيناء.. مقتل مسلحين وضبط 18 آخرين بينهم فلسطينى.. وكردونات أمنية حول المقرات الشرطية.. وتواصل أزمات الوقود ونقص البضائع فى المتاجر    الخميس أغسطس 29, 2013 3:23 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وجهت قوات الجيش ضربة قاتلة للعناصر المسلحة بسيناء فجر الخميس، بمنطقة المزارع جنوب العريش.

وقال مصدر أمنى إن قوات الأمن المسئولة، نفذت حملة أمنية مكبرة على مناطق المزارع على الطريق الدائرى جنوب العريش، وتمكنت من تحديد ورصد تحركات مسلحين بتلك المناطق ومهاجمتهم.

وأسفر الهجوم عن مصرع 2 من العناصر المسلحة وضبط 9 آخرين، جميعهم مصريين، وتدمير سيارتين وضبط كميات كبيرة من الأسلحة الآلية، وأوضح المصدر أن قوات الأمن تمكنت مساء الأربعاء من ضبط 9 من المطلوبين بتهمة الضلوع فى أحداث عنف ضد الجيش والشرطة بسيناء بينهم فلسطينى.

وأوضحت المصادر الأمنية أن عمليات توقيف عشرات المشتبه فيهم لا تزال جارية فى سيناء، والذين يتم التحقيق معهم بمقر الكتيبة 101 بالعريش، وترحيل من يثبت صلته بالأحداث للقاهرة، للتحقيق معه والإفراج عن من ليس له صلة بتلك الأحداث.

وشهدت كافة المقرات الأمنية السيادية ومديرية الأمن وأقسام الشرطة بالعريش والشيخ زويد تشديدات أمنية حولها، ومنع الاقتراب منها، وتم وضع حواجز وسواتر ترابية على الطرق المؤدية إليها.

وفى مدينة الشيخ زويد تواصل توقف العمل لليوم الثانى بكافة المقرات والمصالح الحكومية المحيطة بقسم الشيخ زويد، وهى مجلس المدينة وإدارات التعليم والأوقاف والرياضة والوحدة الصحية والكهرباء.

وقال مسئول بمحافظة شمال سيناء إن وقف العمل بهذه المصالح يأتى فى إطار الإجراءات الأمنية التى اتخذتها قوات الأمن لحماية قسم الشرطة والأهالى من اندساس عناصر إرهابية، والقيام بتكرر عملية الثلاثاء الماضى الانتحارية.

ولا تزال الحياة متوقفة فى ميدان الشيخ زويد على إثر تلك العملية، وتواصل إغلاق الميدان بشكل تام لليوم الثالث على التوالى، وسمحت قوات الشرطة لأصحاب المحلات المضارة بالوصول إلى محلاتهم، وتفقد خسائرهم، وجمع بضائعهم المبعثرة، منذ ظهر الثلاثاء، عند وقوع العملية الانتحارية والهجوم على قسم الشرطة.

وقال عدد من أصحاب المحلات إن الخسائر فادحة، وإن بعض المحلات تدمرت واجهتها، وأضيرت البضائع بها، كما وجد بعض أصحاب محلات الهواتف والمواد الغذائية آثار نهب وسرقة لمحتويات متاجرهم، وهو ما أثار استغرابهم من كيفية دخول اللصوص، رغم أن الميدان يحذر دخوله، وتتجول قوات أمنية بمحيطه طوال الوقت.

وواصل قسم شرطة الشيخ زويد رفع حالة التأهب، ولم يسمح بالخروج منه للقوات المرابطة به من صفوف الضباط والجنود، واعتلى مبنى القسم مجموعة جنود من القناصة المحترفين يطلقون النار بين الحين والآخر فى الهواء، ولا يسمح لأحد بالوصول إلى القسم ودخوله، وقال شهود عيان إنهم شاهدوا عددا قليلا من الأفراد يصلون مقر القسم من المدنيين بعد أن يجتازوا مسافة 300 متر، وهم رافعين أيديهم فى الهواء.

وتأتى هذه الإجراءات وسط مشهد الدمار الذى خلفه التفجير عند البوابة الخارجية للقسم، وقامت قوة أمنية بجمع أشلاء الانتحارى الذى فجر نفسه، والتى تناثرت فى محيط المكان، وتم تسليمها مشرحة مستشفى العريش تحت رهن أجهزة الأمن المعنية، بينما لا تزال بقايا السيارة التى تفجرت تتوقف فى مكانها.

وإلى جانب دموية الأحداث بشمال سيناء، والتى تتركز فى مدينتى الشيخ زويد والعريش ورفح، تعم كافة أنحاء المحافظة أزمة وقود وتموين طاحنة، وقال السائقون إنهم لا يجدون البنزين والسولار، والذى يأتى بكميات محدودة على مراحل متقطعة، وينتظره أصحاب السيارات فى طوابير طويلة أمام محطات الوقود.

وقال عبد الله بدوى، رئيس الغرفة التجارية، إن أزمة نقص المواد الغذائية فى متاجر المحافظة، لا تزال قائمة، مناشدا الجهات المسئولة سرعة تأمين وصول البضائع من المحافظات الأخرى لسيناء، والتى توقفت الشركات عن نقلها، نظرًا للأوضاع الأمنية المتدهورة وحالة حظر التجول التى تسرى على طرق المحافظة من الساعة الرابعة عصرا حتى السادسة من اليوم الثانى، وهو ما يعطل حركة السير.

وقال عدد من تجار الجملة بالمحافظة إن الاستهلاك لا يزال قائما على كميات من بضائع سابقة، وصلت المحافظة، وإن كمية محدودة جدا من البضائع تصل إليهم، والأوضاع إذا استمرت بهذا الشكل حتى 10 أيام قادمة، ستفتقد البضائع من كافة متاجر شمال سيناء.

وبدوره قال فتحى أبوحمدة مدير التموين بالمحافظة إن الحصص التموينية وصلت للمحافظة، ويجرى حاليا صرفها للمواطنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجيش يسدد ضربات قاتلة للعناصر المسلحة بسيناء.. مقتل مسلحين وضبط 18 آخرين بينهم فلسطينى.. وكردونات أمنية حول المقرات الشرطية.. وتواصل أزمات الوقود ونقص البضائع فى المتاجر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلام نيوز :: العام على البوابة-
انتقل الى:  
||~ أحصــآئيـآت كــآملة ~|| ?statistikleri