منتديات سلام نيوز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع
لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع وعند التسجيل يتوجب عليك تفعيل تسجيلك من الايميل و ان لم تستطع سيتم تفعيله من الإدارة خلال 24 ساعة
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
و رمضان كريم لكم جميعاً
منتديات سلام نيوز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع
لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع وعند التسجيل يتوجب عليك تفعيل تسجيلك من الايميل و ان لم تستطع سيتم تفعيله من الإدارة خلال 24 ساعة
ودمتم بحفظ الله ورعايته
"خير الناس أنفعهم للناس"
و رمضان كريم لكم جميعاً
منتديات سلام نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالأخبارأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  عبد الناصر والسادات... وثالثهما الشيطان!( محمد فتحي)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo
Super
Super
medo


عدد المساهمات : 117
نقاط : 124355
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/05/2011

 عبد الناصر والسادات... وثالثهما الشيطان!(     محمد فتحي) Empty
مُساهمةموضوع: عبد الناصر والسادات... وثالثهما الشيطان!( محمد فتحي)    عبد الناصر والسادات... وثالثهما الشيطان!(     محمد فتحي) Emptyالجمعة مايو 27, 2011 1:25 pm






كلنا اكتشفنا كم الفساد الذي كان عليه حسني مبارك وحاشيته الفاسدة.. والمطلوب الآن محاكمته على كل ما حدث في مصر.. أرى أنه لا رأفة معه أو عفو.. فخطاياه لا ينفع معها ذلك.. فهو أضر بالبلد لأقصي مدي.. وليس له لدينا ما يشفع له.. فتكفي دموع أم فقدت ابنها برصاص مبارك.. وكل ذنبه أنه يريد حرية وحياة آدمية...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وبالتأكيد سيذكر التاريخ أن مبارك هو أسوأ رئيس جمهورية لمصر.. ولكن.. هل من قبله بلا خطايا.. وهل كان يحكم مصر من قبل ملاك.. أو على الأقل رئيس منزه عن الأخطاء.. أرى أنه كان مقدرا لمصر وشعبها أن يحكمهم حاكم مستبد.. ويعيشوا تحت مظلة من الفساد.

فأرى أنه حلت نكسة بمصر في كل عهد من عهود الرؤساء الثلاثة لمصر.. فإذا كان عصر عبد الناصر شهد نكسة 1967 والتي تسبب فيها رجاله وعدم تقديرهم للموقف، فعصر السادات شهد نكسة كامب ديفيد بعد الانتصار الذي حققناه في حرب أكتوبر، بجانب نكسة الانفتاح الاقتصادي الذي تبناه وجعلت الغني يزداد غناء، والفقير يزداد فقرا، أما نكسة عصر مبارك فهو ذلك الفساد الذي حل بالبلد، وبجانب ذلك توجد شواهد كثيرة تؤكد أننا في فساد عمره حوالي 59 سنة، وحتى من قبل ذلك كنا نعيش في عصر ملكي استبدادي فاسد.

والغريب في هذا الموضوع أن هناك أشكال من الفساد تتكرر في الثلاثة عهود، فلو تحدثنا عن قمع الحريات وتعذيب المعارضين للنظام، فهذا كان يحدث أيام جمال عبد الناصر وأنور السادات، فقد امتلأت معتقلات الرؤساء الثلاثة بكل من كان يفكر في معارضة النظام، فقد قمت بعمل تحقيق عن المعتقلين في عصر الرؤساء الثلاثة من خلال حوار مع معتقل من كل عصر، وروى كل منهم ما كان يحدث مع المعتقلين بصور مختلفة سواء الكهرباء أو الجلد أو أقصى ألوان التعذيب، وصورة أخرى لتكرار الفساد وهو التضليل الإعلامي، فقد رأينا التضليل الإعلامي المحلي الذي حدث أيام ثورة 25 يناير، أليس هو نفس التضليل الذي كان يحدث أيام حرب 1967، والذي كان يدعى الانتصار لمصر في ظل نكستنا!

لو بدأنا بعبد الناصر فنجد أنه لم يكن ديمقراطيا بأي حال من الأحوال، بل أنه في عهده تقريبا كان في كل مكان جاسوس له يرفع إليه التقارير، وهو ما كشفه لنا الأستاذ هيكل في كتابه بين الصحافة والسياسة عندما ذكر أنه كان في اجتماع مع صحفيي الأهرام تناقش معهم حول قانون تنظيم الصحافة الجديد وذكر لهم أنه لم يكن متحمسا لهذا القانون، وبعد انتهاء الاجتماع فوجئ بعبد الناصر يتصل به ويقول له أنه وصل إليه تقرير عن هذا الاجتماع وما قاله فيه.
شهد أيضا عصر عبد الناصر وجود بعض الشخصيات التي كانت تتحكم في كل شئ، ولا يقلوا خطورة عن حاشية مبارك الفاسدة، وعلى رأسهم من وجهة نظري اثنين هما عبد الحكيم عامر، والذي كان يدلل الضباط إلي حد أفسدهم، ويذكر الأستاذ هيكل في كتابه الانفجار أن هؤلاء الضباط تحولوا إلي تجار ومهربين، وكانوا يجيئون ببضائع وثلاجات وأجهزة تكييف وتليفزيونات من عدن عن طريق اليمن ويبيعونها في السوق السوداء في القاهرة، بجانب ذلك كان المشير عبد الحكيم عامر هو السبب الرئيسي في نكسة 1967، وتسبب في خسائر كبيرة بسبب الانسحاب الذي كان يفتقد لخطة، وكانت يتحكم في كل شئ في البلد، لدرجة أنه كان رئيس اتحاد كرة القدم بجانب مناصبه، وذكر محمد نجيب في مذكراته أن عبد الحكيم عامر كان يضع مصلحته قبل كل شيء.
أما الشخص الثاني الذي لم يقل فسادا عن عبد الحكيم عامر فهو صلاح نصر، والذي أمر عبد الناصر باعتقاله وإدانته في قضية انحراف المخابرات، وهو الرجل الذي قيل عنه أنه الرجل الذي جعل الخوف عادة قومية مزمنة، ولم يكن أقل من حبيب العادلي بل أسوأ، وعمل على تشغيل النساء في المخابرات المصرية، وهو نفسه اعترفت بأنه قام بتجنيد 100 فتاة ، وأنهم كانوا يلجأون لتصويرهن من باب السيطرة وخوفاً من تقلب عواطفهن

ولو تحدثنا عن خطايا السادات فيكفي أن نقول أن أكبر خطيئة فعلها في الشعب وهو حسني مبارك نفسه، والذي عينه نائبا له وجعله بطلا قوميا، على الرغم أن قيادة حرب أكتوبر كان بها من هم أهم وأفضل منه.
ولعل ما حدث مع سعد الدين الشاذلي يؤكد مدى الظلم الذي كان عليه الرئيس السادات، حيث أنه تم تسريح الفريق الشاذلي من الجيش على الرغم من أنه قائد حرب أكتوبر، ولم يتم تكريمه بسبب معارضته للسادات وقراراته، وانتقاده لمعاهدة كامب ديفيد مما جعل السادات ينفيه من مصر، وفي منفاه كتب مذكراته عن الحرب في كتاب كان سببا في محاكمته غيابيا بالسجن ثلاثة سنوات مع الأشغال الشاقة، وتقدم الشاذلي ببلاغ للنائب العام ذكر فيه كل مفاسد الرئيس أنور السادات وذكر أنه قام بعدة جرائم، وهي:

أولا: أنه أهمل في مسئولياته إهمالا جسيما وأصدر عدة قرارات خاطئة تتعـارض مع التوصيات التي أقرها القادة العسكريون، وقد ترتب عليها الآتي:
1- نجاح العدو في اختراق مواقعنا في منطقة الدفرسوار ليلة 15/16 أكتوبر 73 في حين انه كان من الممكن ألا يحدث هذا الاختراق إطلاقا.
2- فشل قواتنا في تدمير قوات العدو التي اخترقت مواقعنا في الدفرسوار، فى حين أن تدمير هذه القوات كان في قدرة قواتنا، وكان تحـقيق ذلك ممكنا لو لم يفرض السادات على القادة العسكريين قراراته الخاطئة.
3- نجاح العدو في حصار الجيش الثالث يوم 23 من أكتوبر 73، في حين أنه كان من الممكن تلافي وقوع هذه الكارثة.

ثانيا: يحاول أن يزيف تاريخ مصر، ولكي يحقق ذلك فقد نشر مذكراته في كتاب اسماه (البحث عن الذات) وقد ملأ هذه المذكرات بالعديد من المعلومات الخاطئة التي تظهر فيها أركان التزييف المتعمد وليس مجرد الخطأ البريء.

ثالثا: كذب على مجلس الشعب وكذب على الشعب المصري في بياناته الرسمية وفي خطبه التي ألقاها على الشعب أذيعت في شتى وسائل الإعلام المصري. وقد ذكر العديد من هذه الأكاذيب في مذكراته (البحث عن الذات) ويزيد عددها على خمسين كذبة، اذكـر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:
(أ) ادعاءه بان العدو الذي اخـترق في منطقـة الدفرسوار هو سبعة دبابات فقط واستمر يردد هذه الكذبة طوال فترة الحرب.
(ب) ادعاءه بأن الجيش الثالث لم يحاصر قط في حين أن الجيش الثالث قد حـوصر بواسطة قوات العدو لمدة تزيد على ثلاثة أشهر.

رابعا: سمح لنفسه بأن يتهم خصومه السياسيين بادعاءات باطلة، واستغل وسائل إعلام الدولة في ترويـج هذه الادعاءات الباطلة. وفي الوقت نفسه فقد حرم خصومه من حق استخدام وسائل الإعلام المصرية -التي تعتبر من الوجهة القانونية ملكا للشعب- للدفاع عن أنفسهم ضد هذه الاتهامات الباطلة.

أما عن سياسة الانفتاح فهي صورة أخرى من صور الفساد في عصر السادات، حيث ظهرت طبقة الأثرياء، بالرغم من أن الشعب أو الفقراء منهم كانوا في حالة انهيار مما يحدث، وعاني من سياسة التقشف التي حلت بالبلد، وازداد الفقر فقرا، وشهد عصر السادات ثورة أخرى تم قمعها وهي أحداث 18 و18 يناير 1977، حيث ثار الشعب بسبب المعاناة التي كان يعانيها، وارتفاع الأسعار بشكل سئ، وأطلق السادات علي تلك الأحداث انتفاضة الحرامية، وقد تحدثت وزيرة التأمينات الاجتماعية في عهد السادات في حوار لها عن قانون الانفتاح الاقتصاد في عهد السادات وقالت عنه أنه بداية الفساد الاقتصادي، وعارضت هذا القانون، وقالت للسادات بأن انتفاضة 18 و19 يناير هي انتفاضة جوع وليست انتفاضة حرامية.

ولم يكن السادات متخلفا عن سابقه أو من جاء بعده في سياسة الاعتقال لكل من يحاول أن يعارضه، فذكرت التقارير أن عدد أوامر الاعتقال في عهده وصلت إلي 19 ألف أمر اعتقال، وكان أخرها اعتقالات سبتمبر 1981، حيث تم اعتقال 1536 شخص منتمى إلي كل الأحزاب والتيارات السياسية والفكرية لأنهم كانوا يعارضونه، وأهم شئ كانوا يعارضونه في عهد السادات هي اتفاقية كامب ديفيد، والتي كانوا يؤكدون أنها بمقتضاها عادت سيناء إلي مصر منقوصة السيادة.

ألم يكن كل ذلك فسادا في عهد عبد الناصر والسادات؟!.. ولكن لو كانا الاثنان لديهما بعض الخطايا.. فنستطيع أن نقول على مبارك أنه الشيطان ذاته، وكل هذا الكلام ما هو إلا رسالة مني لكل الشعب، فيجب أن نختار صح لأول مرة، لأن مصر لم تعد تحتمل خطايا أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عبد الناصر والسادات... وثالثهما الشيطان!( محمد فتحي)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الطفل الليبي محمد فتحي وأروع أداء قرآن كريم
» مذكرات مبارك: سوزان طالبته بالطلاق.. والسادات وصف مخه بالتخين
» فتحي سرور يشن هجوما حادا على الغرب وإسرائيل
» لماذا لا يذهب الشيطان عندما يستعيذ منه الإنسان ؟
» بالفيديو.. عوفيديا يوسف: سنهزم العرب كما هزمنا عبد الناصر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سلام نيوز :: العام على البوابة-
انتقل الى:  
||~ أحصــآئيـآت كــآملة ~|| ?statistikleri